ماهو موقع امازون - الخال اكاديمي

مقتطفات

اعلان

اعلان

2019/06/20

ماهو موقع امازون

ماهو موقع امازون



  • موقع امازون دوت كوم (amazon.com


هو في الحقيقة عبارة عن موقع ضخم للتجارة الالكترونية قام بتأسيسه جيف بيزوس (Jeff Bezos) في عام 1994م وذلك بعد أن استقال من عمله كنائب لرئيس شركة “دي.اي.شو. آند كمبنير إحدى شركات شارع المال والأعمال العالمي وول ستريت، وأسس أمازون وسماها كادبرا في بداية الأمر، وبعد سنة غير اسم الموقع إلى أمازون تيمنا بنهر الأمازون أكبر نهر في العالم حيث اشار بان هذا ما يطمح له بأن يكون متجره أكبر متجر في العالم.. ومن هنا قرر بيزوس أن يضع في رأس هرم  أولوياته بناء علامة تجارية مميزة.



ماهو موقع امازون
ماهو موقع امازون





والجدير بالذكر بأنه كان في البداية الأمر متجرا للكتب على الإنترنت، بعد نقاش مع انجرام صاحب مشروع انجرام بوك، وكيور باتيل الذي يملك حصة في امازون، وكانت أمازون تحصل على الكتب بالجملة من انجرام، منذ انطلاق أمازون و خلال أول شهرين من انطلاق المشروع وصلت مبيعات الشركة إلى خمسين ولاية أمريكية وخمس وأربعون دولة.. من هذه البدايات المتواضعة ، أصبحت (Amazon)  اكبر متجر تجارة إلكترونية على الإنترنت ، وأيضا واحدة من أقوى العلامات التجارية في العالم. ليس فقط أنها وسعت عروضها من السلع والخدمات ، ولكنها تشارك أيضا في سوق الفيديو المتدفقة ، وسوق الحوسبة السحابية ، ومؤخرا دخلت الأمازون في الخدمات المصرفية.
 ومنذ 19 يونيو، 2000 م ، ظهر شعار أمازون على علامة سهم يشبه شكل الابتسامة يمتد من حرف الألف إلى الياء. في إشارة إلى أن أمازون توفر كافة المنتجات.

 ويعد موقع امازون واحد من اكبر متاجر التجزئة القائمة على الانترنت في العالم من حيث اجمالي المبيعات وقيمة سوقية عالية وصلت في عام 2018 الى قيمة فاقت 269 مليار دولار أمريكي.
كما تعد (Amazon) واحدة من الأسواق الأكثر شعبية على الإنترنت المستخدمة من قبل الأفراد والشركات على حد سواء ، والموقع متاح في العديد من البلدان واللغات المختلفة.
بالإضافة إلى كونها شركة بيع بالتجزئة عبر الإنترنت ، تسمح (Amazon) للأفراد والشركات ببيع وعرض المنتجات للبيع على الإنترنت. اكبر متاجر تجزئة للإنترنت في العالم من حيث الإيرادات ، حيث حققت إيرادات 2017 أكثر من مليار دولار 177
ويقع حاليا مقر الشركة الرئيسي في مدينة سياتل في العاصمة الأمريكية واشنطن.
يعتبر الان موقع امازون (Amazon) اكبر منافس لموقع الايبي (ebay) الشهير ولكن من ناحية المصداقية مازال الامازون يحظى بمصداقية أكبر بكثير من الايبي تستطيع التسوق من الامازون اونلاين من اى مكان فى العالم شريطة توفر أداة دفع الكترونية مثل الفيزا كارد والماستر كارد

تمتلك (Amazon) موقعا على الويب يضم أكثر من اثني عشر بلدا مختلفا ، وترسل إلى كل بلد تقريبًا في العالم.
ومنذ تأسيسها تتوسع أمازون في تجارتها وأصبح يعمل 117000 موظف، و يقدم أمازون خدماته لحوالي 137 مليون زبون في أسبوعيا، ويمتلك 67 مركز توزيع تصل مساحتها الإجمالية إلى 400000 متر مربع، حتى أصبح أمازون هو المتجر الإلكتروني الأول في العالم .
وهنالك الكثير من الخدمات التي تقدمها امازون يمكنك الاستفادة منها وكسب المال من خلالها سنتطرق لها في مقالات قادمة ان شاء الله

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

اعلان