أفضل المواقع والتطبيقات لتتبع مسار رحلات الطيران بأدق التفاصيل لعام 2021 - الخال اكاديمي

مقتطفات

اعلان

اعلان

2020/09/01

أفضل المواقع والتطبيقات لتتبع مسار رحلات الطيران بأدق التفاصيل لعام 2021

 تتبع رحلات الطيران

في وقت أصبحت فيه الرحلات الجوية هي من أكثر وسائل النقل المستخدمة للسفر سواء للتنقل من مدينة الى اخرى أو من بلد إلى آخر إلا أن موضوع الانتظار والتفكير في موعد الوصول لا يزال يمثل مشكلة لدى العديد من الأشخاص سواء أكنت أنت من يسافر أو أحد من أفراد عائلتك أو حتى أصدقائك.

لكن الآن أصبح هناك العديد من التطبيقات والمواقع التي تقدم لك معلومات تفصيلية ودقيقة عن موعد الرحلات, وقت الإقلاع ومسار هذه الرحلة والمحطات التي سيتم الوقوف عندها وأين توجد الطائرة في الوقت الحالي وكم تبقى على وصولها والسرعة والارتفاع وغيرها الكثير من المعلومات مما يبقيك على إطلاع دائم بالرحلة, بل هناك مواقع و تطبيقات تتيح لك رؤية حركة المرور الجوية على مستوى العالم.


أفضل المواقع والتطبيقات لتتبع مسار رحلات الطيران


أفضل مواقع تتبع حركة الطيران أون لاين

ملاحظة : الترتيب لا يعبر عن الأفضلية 

1 - موقع FLIGHT VIEW

عند دخولك لهذا الموقع ستلاحظ وجود مربع لتتبع مسار الرحلات الجوية في الصفحة الرئيسية للموقع, حيث يمكنك تتبع رحلة معينة من خلال رقم هذه الرحلة او حتى من خلال مسارها, وبمجرد تحديد الرحلة المطلوبة ستظهر معلومات محدثة عن هذه الرحلة كمعرفة موقع الطائرة في الوقت الحالي والسرعة التي تسير بها والارتفاع و موعد وصولها الى وجهتها.

كل ما عليك القيام به هو انشاء حساب flight view لتتلقى بعد ذلك رسائل بالبريد الالكتروني تزودك بأحدث المعلومات المتعلقة برحلتك الحالية أو في الرحلات التي قد تقوم بها بالمستقبل و مشاركتها مع عائلتك أو أصدقائك أو زملائك في العمل وفي حال حدوث أي تغييرات بالرحلة أثناء السفر ستتلقى تنبيهات على جهازك المحمول, 

يمكنك الدخول الى الموقع من (هنا)


موقع flight view


2 - موقع FLIGHTAWARE

حقيقةً يعتبر هذا الموقع من المواقع الرائدة في هذا المجال نظراً إلى كثرة ودقة المعلومات التي يقدمها للمستخدمين حول حركة الطيران في العالم, حيث يتيح لك تتبع جميع الرحلات الجوية حول العالم مع ادق التفاصيل حول الرحلات, من وقت اقلاع الطائرة و المسار الذي ستسلكه والسرعة التي تسير بها والارتفاع الجوي و الوقت الذي ستصل فيه إلى وجهتها مع وجود خريطة تبين لك مكان وجود الطائرة في الوقت الحالي.

بمجرد دخولك لهذا الموقع ستظهر لك النافذة التالية


موقع FLIGHTAWARE


كل ما عليك القيام به هو تحديد نقطة البداية (نقطة المغادرة) عبر إدخال إسم المدينة أو اسم المطار و تحديد نقطة الوصول (الوجهة) أيضا عبر إدخال إسم المدينة أو المطار والضغط على كلمة بحث, لتظهر لك جميع الرحلات الجوية بين المدينتين أو المطارين سواء للرحلات التي قد انطلقت بالفعل و اصبحت في الجو أو التي لم تقلع بعد مع ذكر تاريخ و وقت إقلاع هذه الرحلات.

يمكنك زيارة الموقع من (هنا)


3 - موقع PLANE FINDER

موقع أكثر من رائع حيث يعرض في الصفحة الرئيسية للموقع خريطة العالم وجميع الرحلات اللحظية حول العالم ومساراتها كما يعرض المسارات وحركة المرور الجوية بحسب نوعها سواء كانت تجارية أو خاصة بالاضافة لعرض معلومات عن نوع الطائرة والارتفاع الجوي والسرعة وغيرها من المعلومات.


موقع PLANE FINDER


يمكنك النقر على أي رحلة ظاهرة بالشاشة ليتم عرض معلومات مفصلة عن هذه الرحلة, كما يوفر لك الموقع على الخريطة المباشرة للتبع الرحلات عبر الانترنت عمل فلاتر لرؤية الطائرات حسب عدة تصنيفات انت تختارها كنوع الطائرة أو بحسب شركات الطيران أو بحسب نوع الرحلة تجارية أو خاصة والعديد من المميزات الآخرى.

إدخل إلى الموقع من (هنا)


4 - موقع FLIGHT STATS

موقع آخر مميز لتتبع الرحلات الجوية, يقدم هذا الموقع تفاصيل كاملة عن الرحلة مع عرض لحظي لخرائط مخصصة لكل رحلة كما يعرض لك أحوال الطقس في المطارات.


موقع FLIGHT STATS


ولتتبع أي رحلة في العالم ما عليك إلا إدخال إسم الطائرة ورقم الرحلة والضغط على زر البحث ليعرض لك جميع المعلومات حول تلك الرحلة وخريطة خاصة بها تبين لك المسار الذي مرت به الطائرة وصولا إلى نقطة الهبوط.

لدخول الموقع من (هنا)


5 - تتبع الرحلات عبر جوجل GOOGLE

يعتبر محرك البحث جوجل من أسرع الطرق لتتبع رحلة جوية معينة كل ماعليك القيام به هو إدخال رقم الرحلة أو إسم الطائرة ليظهر لك معلومات سريعة عن تلك الرحلة وفي حال أردت معلومات مفصلة أكثر يعطيك جوجل رابط يقودك إلى أحد المواقع المتخصصة بتتبع مسار الرحلات الجوية.


تتبع الرحلات عبر جوجل GOOGLE


والجدير بالذكر بأن نتائج بحث جوجل تعتمد على المواقع التي تعطي معلومات دقيقة وموثوقة عن مسارات الرحلات الجوية ومنها ما ذكرناه سابقاً.

أما بالنسبة للأشخاص الذين يسافرون كثيراً فالانسب لهم من دخول المواقع هو تحميل أحد التطبيقات المتخصصة بتتبع مسار الرحلات الجوية وذلك اختصاراً للوقت والبقاء على اطلاع دائم على الرحلات الحالية والمستقبلية كما توفر بعض التطبيقات معلومات أكثر من المواقع كأن يقوم بتنبيهك في حال حدوث تغييرات بالرحلة سواء في موعد انطلاقها او موعد وصولها بالاضافة لعرض أفضل الأماكن لتناول الطعام خلال وقت التوقف والمزيد.

وفيما يلي سنذكر لكم أفضل 5 تطبيقات لتتبع مسار الرحلات الجوية.


افضل تطبيقات لتتبع الرحلات الجوية


1 - تطبيق FLIGHT BOARD

من التطبيقات المميزة لتتبع رحلة الطيران حيث يتيح لك عرض جميع الرحلات القادمة إلى المدينة أو المغادرة منها بمجرد إدخال إسم المدينة أو إسم المطار في أي مدينة في العالم تقريباً, ويتم تحديث هذه المعلومات بشكل دوري كل دقيقة تقريباً, ويغطي هذا التطبيق مما يزيد عن 15000 مطار و 1600 شركة طيران حول العالم.


تطبيق FLIGHT BOARD


وفي حال أردت البحث عن رحلة محددة يمكنك البحث عنها بواسطة رقم هذه الرحلة أو وجهة هذه الرحلة او حتى من خلال شركة الطيران القائمة على هذه الرحلة, ويمكنك التبديل بين الواجهتين التي تعرض الرحلات القادمة والرحلات المغادرة بضغطة واحدة فقط, والأمر الجيد أنه تطبيق مجاني لتتبع رحلات الطيران.

تحميل تطبيق FLIGHT BOARD مجاناً للأندرويد من هنا (Android) / تحميل تطبيق FLIGHT BOARD مجانا ًلاجهزة ابل من هنا (iOS)


2 - تطبيق FLIGHT RADAR 24

في الواقع إسم التطبيق يدلك على الغاية من هذا التطبيق, نعم فهذا التطبيق يقدم ميزة وهي عبارة عن خريطة تعرض الطائرات المسافرة أونلاين وفي الوقت الفعلي في جميع أنحاء العالم, ولمعرفة تفاصيل شاملة عن رحلة معينة مثل الوقت المقدر للوصول والسرعة التي تسير بها هذه الرحلة و المسار الذي تسلكه والارتفاع الجوي وأكثر من ذلك فقط قم بتحديد هذه الرحلة على خريطة الرادار.


تطبيق FLIGHT RADAR 24


أما إذا أردت معلومات عن رحلة فردية فالامر سهل جدا فقط أدخل إسم المطار أو شركة الطيران أو رقم الرحلة, و عند تحديدك لمطار معين ستظهر لك معلومات تفصيلية أكثر مثل أحوال الطقس و إحصائيات التأخير وغيرها العديد من الأمور.

تحميل تطبيق FLIGHT RADAR 24 مجاناً للأندرويد من هنا (Android) / تحميل تطبيق FLIGHT RADAR 24 مجاناً لاجهزة ابل من هنا (iOS)


3 - تطبيق THE FLIGHT TRACKER PRO

يعتبر هذا التطبيق الأنسب للمسافرين من رجال الأعمال نظرا لامكانية مزامنة هذا التطبيق تلقائياً مع حساب TripIt, ناهيك عن المعلومات التي يقدمها عن رحلات الطيران وتتبع أي رحلة في العالم وعرض معلومات هذه الرحلة من وقت المغادرة إلى وقت الوصول وتفاصيل عن الطائرة وخريطة لمقاعد الركاب, كما يتيح لك حفظ معلومات رحلاتك ومشاركتها, بالاضافة لذلك يمكنك ضبط تذكير بموعد المغادرة او الوصول حتى لا تتأخر عن رحلتك أو في إستقبال شخص في المطار.


تطبيق THE FLIGHT TRACKER PRO


يتوفر اصدارين من هذا التطبيق الأول مجاني ولكن إذا كنت من الأشخاص الذين تزعجهم الإعلانات يمكنك شراء الاصدار المدفوع مقابل (5.99) دولار امريكي.

تحميل تطبيق THE FLIGHT TRACKER PRO للأندرويد من هنا (Android) / تحميل تطبيق THE FLIGHT TRACKER PRO لاجهزة ابل من هنا (iOS)


4 - تطبيق FLIGHT STATS

هذا التطبيق تابع لموقع FLIGHT STATS المذكور أعلاه إلا أن التطبيق يعتبر أكثر سلاسة و أسهل من استخدام الموقع ويقدم مميزات أكثر, فبعد تتبعك لرحلة معينة سواء عبر رقم الرحلة أو المسار أو مطار معين, سيتم حفظ جميع هذه المعلومات في قسم يوفره التطبيق تحت مسمى "رحلاتي" وذلك لتسهيل الوصول إليها عند الحاجة.


تطبيق FLIGHT STATS


تحميل تطبيق FLIGHT STATS للأندرويد من هنا (Android) / تحميل تطبيق FLIGHT STATS لاجهزة ابل من هنا (iOS)


5 - تطبيق FlightAware Flight Tracker

يعمل هذا التطبيق كبقية التطبيقات المذكورة أعلاه من تقديم معلومات مفصلة وتتبع رحلات الطيران كما يمكنك هذا التطبيق من الاطلاع على حالة أي رحلة تجارية حول العالم و يمكنك من تتبع رحلات الطيران العامة حيث يتيح لك تتبع مسارات الطائرات الخاصة و الطائرات المستأجرة.


تطبيق FlightAware Flight Tracker


ويوفر ايضاً تلقي إشعارات مع معلومات عن موعد المغادرة والوصول لرحلة معينة مع تفاصيل الإلغاء والتأخيرات وعمليات التحويل وتغييرات البوابات.

تحميل تطبيق FLIGHT STATS للأندرويد من هنا (Android) / تحميل تطبيق FLIGHT STATS لاجهزة ابل من هنا (iOS)

أتمنى أن أكون قد قدمت لك ما يساعدك ويوفر عليك مجهود عملية البحث, وقد يهمك معرفة "أفضل مواقع لحجز تذاكر الطيران بأرخص الأسعار".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

اعلان